روحية

كتاب رحلة في فصول الحياة PDF – قراءة لكل يوم من أيام السنة – الاب جان باول اليسوعي

تحميل كتاب رحلة في فصول الحياة PDF - احد اهم كتب الاب جان باول اليسوعي

كتاب رحلة في فصول الحياة – قراءة لكل يوم من أيام السنة – الاب جان باول اليسوعي

كتاب رحلة في فصول الحياة
كتاب رحلة في فصول الحياة

كتاب رحلة في فصول الحياة

قراءة لكل يوم من أيام السنة

الاب جان باول اليسوعي

 

رحلة في فصول الحياة
(قراءة لكل يوم من أيام السنة مختارة من كتابات جان باول وبرامجهُ السمعيّة والبصريّة)أنا مدين في نشر هذا الكتاب لزميلتي وصديقتي لوريتّا برِيدي. إنها صاحبة الفكرة وهي التي انتقت من كتاباتي ( الاب جان باول اليسوعي ) والبرامج السمعية البصرية التي ألّفتها، قراءة لكل يوم من أيام السنة. ولقد جمعّتْ ما انتقته من مختارات في اربعة مواضيع يشكل كل منها منحنى من رحلة الإنسان في فصول الحياة:
1- مسيرة الإنسان نحو ذاته.
2- مسيرة الإنسان في رحاب الحب.
3- مسيرة الإنسان نحو الآخر.
4- مسيرة الإنسان نحو الله.

وقد عَمَدَتْ إلى نسج تلك المواضيع الأربعة وقراءة لكل يوم من فصو السنة وكأنها مواسم نمو تتلاقى في مسيرة واحدة تقود الإنسان نحو ذاته ونحو الآخر ونحو الله.
وعندما رحت أقرأ تلك المختارات من كتاباتي، غالباً ما شعرت بخجل من ذاتي إذ إنّني أدركت كم أن بين قولي والفعل من مسافات. وقد علا فيَّ صوت الضمير يسألني عن السبب في ذلك، وما كان لديّ من جواب سوى أن ما كتبته ليس بوصف لحال من النمو حقّقتها في ذاتي بل هو يبقى لي، وارجو أن يكون لك، هدفاً يصبر كل منا إليه. لذا أرجو أن تكون صابراً عليّ وعلى ذاتك إذ إن الله ما انتهى بعد من العمل، لا في ذاتي ولا فيك.

رجائي أن تكون رحلتك معي في فصول الحياة ممتعة وأن يُطلّ عليك فيها كلُّ يوم بنفخة جديدة تحمل في طيّاتها بعض الزاد في مسيرتك الواحدة المثلّثة الأبعاد، مسيرتك نحو ذاتك والآخر والله.

اضغط هنا للتحميل