الرئيسية فلسفة و علم نفس انسانيات كتاب صوت الحب الداخلي – رحلة الحزن و الحرية الاب هنري نووين – تحميل الكتاب pdf

كتاب صوت الحب الداخلي – رحلة الحزن و الحرية الاب هنري نووين – تحميل الكتاب pdf

9,122

كتاب صوت الحب الداخلي – رحلة الحزن و الحرية الاب هنري نووين – تحميل الكتاب pdf

كتاب صوت الحب الداخلي
كتاب صوت الحب الداخلي

كتاب  صوت الحب الداخلي  رحلة الحزن و الحرية

الاب هنري نووين

 خواطر الاب هنري نويين

اعداد و ترجمة مشير سمير

من اجمل  اقتباسات كتاب  صوت الحب الداخلي  :

-كلما أحببت وسمحت لنفسك بالمعاناة بسبب محبتك، كلما استطعت أن تعطي قلبك الفرصة للاتساع والعمق. حينما تستطيع محبتك أن تعطي وأن تستقبل بحق، فلن يغادر أحباؤك قلبك حتى حينما يفارقوك. فسوف يصيروا جزءاً من كيانك وهكذا، تدريجياً، ينمو مجتمع خاص في داخلك.

-من أحببتهم بشدة يصيروا جزءاً منك. وكلما طال بك العمر سيكون هناك أناس أكثر تحبهم ويصيروا جزءاً من مجتمعك الداخلي. وكلما اتسع مجتمعك الداخلي كلما استطعت أن ترى بسهولة اخوتك وأخواتك في الغرباء الذين من حولك. فمن هم أحياء بداخلك سوف يميزون من هم أحياء من حولك. كلما اتسع مجتمعك الداخلي اتسع معه المجتمع من حولك. وهكذا يكون ألم الرفض والفراق والموت مثمراً. نعم، كلما أحببت بعمق كلما انكسر قلبك أكثر، ولكنك ستبتهج بغنى ثمر هذا الانكسار.

-لا تتردد في أن تحب، وأن تحب بعمق. ربما تخشى الألم الذي تحدثه المحبة العميقة. حيث ينكسر قلبك متى تركك أو رفضك من تحبهم بعمق، أو رحلوا عن هذه الدنيا. ولكن لا ينبغي أن يمنعك ذلك من أن تحب بعمق. فالألم الذي يأتي من المحبة العميقة إنما يجعل محبتك تثمر أكثر فأكثر. فهو كالمحراث يشق الأرض ليسمح للبذرة بأن تضرب بجذورها لتنمو وتصير نبتة قوية. في كل مرة تختبر فيها ألم الرفض أو الفراق أو الموت، فأنت تقف أمام اختيارين. يمكنك أن تشعر بالمرارة وتقرر ألا تحب مرة أخرى، أو أن تقف منتصب في ألمك وتدع التربة التي تقف عليها تزداد ثراءً وقدرة على منح الحياة لبذور جديدة.

 

المزيد من الكتب المرتبطة
حمل المزيد من  انسانيات