كتب لاهوت وعقيدة مسيحية

كتاب قانون الإيمان عقيدة وحياة – دكتور جرجس عبد المسيح ابراهيم

كتاب قانون الإيمان عقيدة وحياة – دكتور  جرجس عبد المسيح ابراهيم

canon-el-2iman-3akida-wa-7yah

 

كتاب قانون الإيمان عقيدة وحياة – دكتور  جرجس عبد المسيح ابراهيم

أقدم للقارئ الكريم كتاب “قانون الإيمان: عقيدة وحياة” للمتنيح الأستاذ الدكتور جرجس عبد المسيح ابراهيم.

       وكتابات أستاذنا الدكتور جرجس عبد المسيح ابراهيم لا تحتاج إلى تقديم خاصة لمن كان مثلى تلميذا له منذ أوائل الخمسينات فى جامعة القاهرة ثم فى خدمة الله، عندما كان أستاذا فى كلية العلوم وامينا لخدمة مدارس الأحد فى كنيستى البطرسية والأنبا رويس بالقاهرة.

       وهذا الكتاب هو واحد من كتبه الكثيرة التى كان قد انتهى من إعدادها ولكنه لم ينشرها بسبب تكريس وقته كله فى الخدمة والوعظ وكتابة المقالات. إضافة إلى عمله العلمى. ولم يتح نشرها إلا بعد انتقاله. وقد سبق نشر كتابه “شرح إنجيل القديس يوحنا” فى عيد نياحته الأول (4/3/2007).

       ورغم كثرة ما كُتب عن “قانون الإيمان” فإن ما يُميِّز هذا الكتاب هو تناول قانون الإيمان المسيحى من كل جوانبه: التاريخ والإيمان والعقيدة والكتاب المقدس بعهديه وانعكاسات مُحتوَى القانون على حياة المؤمن والكنيسة. فهو ليس مجرد عرض لقانون يتلوه المؤمنون معاً فى الكنيسة كإعلان إيمان، ولكنه يحتوى فى الحقيقة قصة خلاص الإنسان منذ خلقته – فى سطره الأول – ثم تجسد الرب وموته وقيامته وتأسيس الكنيسة وحتى المجئ الثانى – فى سطره الأخير.

       كل ذلك يأتى فى أسلوب روحى تميّز به الكاتب وصبغ كل جوانب الكتاب بحيث صار وهو يعرض العقيدة رسالة روحية تخاطب قلب كل مؤمن بل وتقدم الإيمان المسيحى لكل من ينشد معرفة الحق.

       وإنى أسأل الهنا المُحب أن يستخدم هذا الكتاب لمجد اسمه وخلاص نفوس كثيرة. وأن يكافئ راحلنا العزيز بقدر ما خدم به كنيسته فى حياته وأيضا بعد انتقاله . “وإن مات يتكلم بعد” (عب 4:11).

 

 

اضغط هنا للتحميل