العهد الجديدالكتاب المقدس

كتاب الرسالة الاولى الي اهل تسالونيكي – الاب بولس نديم طرزي – دراسات كتابية

كتاب الرسالة الاولى الي اهل تسالونيكي  – الاب بولس نديم طرزي

كتاب الرسالة الاولى الي اهل تسالونيكي
كتاب الرسالة الاولى الي اهل تسالونيكي

كتاب الرسالة الاولى الي اهل تسالونيكي

الاب بولس نديم طرزي

منشورات النور

سلسلة دراسات كتابية

عدد الصفحات : 211

صدر هذا الكتاب في طبعى انحليزية بعنوان :

Thessalonians A commentary . St Vladimir s seminary press

الاب بولس طرزي أستاذ العهد القديم في سانت فلاديمير اللاهوتي، حيث يدرس دورات في  للدراسات الكتابية في العهد  القديم والعهد الجديد، الكتاب المقدس العبرية واليونانية، والأكاديمية العربية. كما انه قام بالتدريس في مدرسة الصليب المقدس للروم الأرثوذكس اللاهوت في بروكلين بولاية ماساتشوستس وفي معهد القديس يوحنا دمشق في البلمند، لبنان.

تشمل مؤلفاته التعليقات في الكتاب المقدس في 1 تسالونيكي وغلاطية، ومقدمة في ثلاثة مجلدات إلى العهد القديم، وهو أربعة مجلدات مقدمة العهد الجديد، والعديد من المقالات العلمية. الأب قام بتأليف ترزي والتعليق الصوتي الكامل في العهد الجديد من خلال مركز الأرثوذكسية لتطوير الدراسات الإنجيلية (OCABS) وهو محرر في رئيس JOCABS، وهو OCABS مجلة على الانترنت. رئيس تحرير القديس يوحنا الذهبي الفم الكتاب المقدس، وهناك سلسلة التعليق للدعوة والتدريس، والتي سيتم نشرها على حد سواء في نسخة مطبوعة وكتب إلكترونية من خلال موقع OCABS.org. 

الاب طرزي يسافر على نطاق واسع للحديث عن الكتاب المقدس والموضوعات ذات الصلة، ويمثل الكنيسة الأرثوذكسية في التجمعات المسكونية. وهو معروف بدينامية اسلوبه  وقدرته على جذب انتباه الجمهور و شرح و تفسير الأمور المعقدة و الدينية  في مستوى للشخص العادي.

وتلقى كتبه الجوائز لقدرتها على شرح أحدث نتائج الدراسات العلمية المتخصصة كما كذلك حيث البحوث في الأصلية الخاصة الاب طرزي ومفهومة لعامة الناس

محتويات الكتاب :

مقدمة

مدخل

سلوانس و تيموثاوس

المكوث في تسالونيكي

مكان  كتابة الرسالة و تاريخها

الاصحاح الاول

الاصحاح الثاني

الاصحاح الثالث

الاصحاح الرابع

الاصحاح الخامس

الملحقات

فهرس المراجع التاريخية

اضغط هنا للتحميل