روحية

كتاب اسرار الكنيسة ومواهب الروح القدس PDF – البابا فرنسيس – تقديم الاب جون جبرائيل

كتاب اسرار الكنيسة ومواهب الروح القدس PDF – البابا فرنسيس – مراجعة الاب جون جبرائيل الدومنيكاني

asrar wa mwahb elro7 el kodos

كتاب اسرار الكنيسة ومواهب الروح القدس PDF

البابا فرنسيس 

صنفها وراجعها الاب جون جبرائيل

سلسلة دروب روحية 4 

دار الاكويني – الايمان والعقل 

 

كتب امير توفيق عن الكتاب في جريدة البوابة نيوز :

يحتوي الكتاب الذى تم ترجمته إلى العربية على التعاليم التى ألقاها البابا فرنسيس فى مقابلاته فى عام 2014، والتى حملت موضوعين رئيسين وهما أسرار الكنيسة ومواهب الروح القدس.

الكتاب حافظ على اسلوب العظة والتعليم ببساطة الكلمات التى استخدمها البابا فرنسيس، الذى يسعى من اختياره خليفة ماربطرس لان يتخلى على الطابع الرسمى ليصل إلى عقول الناس وقلوبهم.

الكتاب الذى ترجمه الاب جون جبرائيل الدومينيكانى وإصدره دار الأكوينى، يتضمن عظات القاهها البابا بنفسه الى جمهور قابله فى ساحة القديس بطرس أو فى قاعة البابا بولس السادس فى الفاتيكان.

وتضمن الكتاب الأجابة على سؤال يراود كثيرون: هل المعموديّة بالحقيقة ضروريّة للعيش كمسيحيّين ولاتّباع يسوع؟ أليست في النهاية مجرّد شعائر طقسيّة بسيطة، أو هي عمل رسميّ تقوم به الكنيسة لتمنح الطفل أو الطفلة اسمًا؟.

وتأتى الأجابة من كلمات البابا فرنسيس “إنّ سّر المعموديّة هو السرّ الذي يقوم عليه إيماننا نفسه، وهو الذي يطعّمنا كأعضاء حيّة في المسيح وفي الكنيسة، وهو يشكّل مع سِرَّيّ الإفخارستيّا والتثبيت ما يُطلق عليه “أسرار التنشئة”، تلك التي تُشكّل معًا حدثًا أسراريًّا، وحيدًا وعظيمًا.

             

قريبا 

              

اضغط هنا للتحميل