روحية

كتاب أكلت بإرادتي – وراثة الخطيئة الأصلية – نيافة الأنبا رافائيل – تحميل الكتاب pdf

كتاب أكلت بإرادتي – وراثة الخطيئة الأصلية – نيافة الأنبا رافائيل –  تحميل الكتاب pdf

aklt ab2radty

 

 

كتاب أكلت بإرادتي 

وراثة الخطيئة الأصلية 

نيافة الأنبا رافائيل 

أكلت بإرادتي.. كتاب جديد رائع لنيافة الأنبا رافائيل!
ضد بدعة إنكار وراثة الخطيئة الأصلية!

لنيافة الأنبا رافائيل تاريخ طويل في كتابة الكتب العقيدية الجامعة المانعة، والتي يناقش فيها جميع الأفكار والبدع المضادة للإيمان القويم، وتتميز كتبه بعناوينها المأخوذة من الصلوات الليتورجية أو من الآيات الكتابية.

مثل كتابه عن منهج المبتدعين الذي أختار له عنوان: “حل تعاظم أهل البدع”، وكتابه المميز عن الإفخارستيا والقداس الإلهي تحت عنوان: “اصنعوا هذا لذكري.

وكتابه: “ليكون الجميع واحدًا” الذي يتحدث فيه بتعمق عن المفهوم الحقيقي للوحدة المسيحية، وكتابه ضد اللاعقيدة واللاطائفية والذي أسماه: “ثبت أساس الكنيسة”، وغيرها الكثير والكثير من الكتب والكتيبات.

وأخيرًا صدر لنيافته كتاب جديد من إصدار أسقفية الشباب، يناقش فيه عقيدة وراثة الخطيئة الأصلية بعنوان مأخوذ من نص القداس الإلهي وهو “أكلت بإرادتي”، ويأتي هذا الكتاب بعد رحلة طويلة خاضها نيافته لدراسة هذه القضية وبحثها كتابيًا وآبائيًا وليتورجيًا.

ونرجو من نيافته أن يستمر في إصدار المزيد والمزيد من هذه الكتابات التي بلا شك سينتفع بها الكثيرين من أبناء شعبنا في كل الكرازة.

ولا ننسى كذلك ما سبق وتم إصداره من آباء الكنيسة لمناقشة هذه القضية، مثل كتاب المتنيح نيافة الأنبا بيشوي: “قضايا لاهوتية خطيرة.. وراثة الخطية الأصلية”، وكذلك الجزء الخامس من موسوعة اللاهوت المقارن للمتنيح البابا شنودة بعنوان: “البلاجية ووراثة الخطية”.

اضغط هنا للتحميل